5 أسباب وراء انتشار الوفيات بين السيدات فوق الـ40

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5 أسباب وراء انتشار الوفيات بين السيدات فوق الـ40

مُساهمة  بنت عذبتها الحياة في الجمعة يوليو 16, 2010 9:05 am

هناك خمسة أسرار وراء مسببات الوفاة لدى السيدات في سن الـ40، وكثيرون لا يعرفون تلك المعلومة
وفي حين يظن البعض أن سرطان الثدي هو أول تلك الأسباب إلى أن الاطباء صححو تلك المعلومة، وأكدوا أنها تتمثل في أمراض القلب، موضحا أن أعراض أمراض القلب تختلف عند النساء عن الرجال، ففي حين تحس النساء بأعراض مختلفة، فإن تلك الأعراض تكون آلاما شديدة في الصدر عند الرجال.

يوضح أن الأبحاث والتجارب أثبتت أن أمراض القلب خطيرة جدا على السيدات، وأن الآلام في المعدة وعسر الهضم والحرقان في فم المعدة، والحموضة المتكررة، والتي قد تحس بها السيدات فوق سن الـ40 وهي مؤشر خطير على إصابتهن بأمراض القلب، وذلك لأن هناك عصب واحد يصل القلب بالمعدة، ونصح السيدات بأن يقسن الضغط باستمرار للتأكد من مستواه، وأن يحرصن على تناول أحماض دهنية مثل الأوميجا 3، لأنها مفيدة للأوعية الدموية وصحة الشرايين.

والسبب الثاني فيتمثل في أمراض الرئة، فطبقا للبعض انتشرت مؤخرا حالات الوفاة بسبب تعاطي جرعات زائدة من الأدوية، فتعاطي 7 أقراص من الدواء أو أكثر تزيد في الجسم معدل حدوث التفاعل الدوائي بنسبة 94%، ومن أعراض أمراض الرئة الشخير بصوت عالي، و"النهجان" وظهور رغوة بيضاء في الفم، وصعوبة التنفس.

أما السبب الثالث فيتمثل في حوادث السيارات، فـ70% من تلك الحوادث يمكن تفاديها مع التركيز في أثناء القيادة، و50% من وفيات حوادث السيارات لا يلبسون حزام الأمان، الأمر الذي يسبب صدمات قوية في الرأس، وهي كافية لقتل الإنسان، والإصابة في البطن تؤدي إلى تمزق الكبد والطحال، وممكن أن تؤدي لحدوث نزيف شديد، بالإضافة إلى أن أي صدمة حادة ومفاجئة ممكن تؤثر على الشريان الأورطي.

وتمثل السبب الرابع في السقوط من الأماكن العالية، وعلى الرغم من أن الجميع معرضون لذلك السبب ولكن الخطر يكون أكثر على السيدات فوق الـ40، وذلك لأن عظامهن أكثر عرضة للكسر، وتقريبا 20% منهن يمتن بسبب الكسر في الحوض.

ووضحت أن أساس المشكلة يتمثل في هشاشة العظام، وبما أن بناء كثافة العظم الأساسية تكون في مرحلة العشرينات، فيكون الحل في الاهتمام ببناء عظام الأطفال والشباب، أما بالنسبة للسيدات فوق الـ40 فيكون الحل في تناول 1200 ملليجرام من الكالسيوم، بالإضافة إلى تناول فيتامين (د)، إما من خلال التعرض لأشعة الشمس أو عن طريق حبوب دوائية مناسبة.

أما السبب الخامس والأخير فيتمثل في أمراض الكبد، ووجد أن كثيرا من أمراض الكبد المزمنة يمكن تفاديها، وبالتالي تقليل نسب الوفاة بسببها، وطبقا لهويدا والكعبي فإن أغلب أمراض الكبد سببها الأساسي هو السمنة وتراكم الدهون على الكبد، الأمر الذي يجعله أقل قدرة على ممارسة مهامه، وتتسبب الدهون في أحيان كثيرة في تجلط الدم، والحل في الابتعاد عن الدهون الزائدة.

ونصحت هويدا السيدات بتناول أطعمة تحتوي على كميات ألياف كبيرة، وتناول العصائر الحمضية مثل البرتقال والليمون

بنت عذبتها الحياة

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 16/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 أسباب وراء انتشار الوفيات بين السيدات فوق الـ40

مُساهمة  الدمعة الحزينة في الأحد يوليو 18, 2010 4:52 am

شكرا لتواجدك
حياكي الله و بياكي و جعل الجنة مثواكي

تحيـــــــــــــــــ احــــــــــــ رورو ـــــــــــــــــلى ــــــــــــــــــــاتي

الدمعة الحزينة
Admin

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atfal-roro.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى