الرضاعة الطبيعية تكسب الطفل مناعة قوية و تساعد في انقاص وزن الام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرضاعة الطبيعية تكسب الطفل مناعة قوية و تساعد في انقاص وزن الام

مُساهمة  الدمعة الحزينة في الجمعة يوليو 16, 2010 4:30 am

الرضاعة الطبيعية التي هي أحد العوامل الأساسية في اكتساب الطفل المناعة القوية.
ووجهت القابلة القانونية راوية حلاني -في لقائها مع منال عريقات يوم السبت الـ 10 من يوليو/تموز الجاري- نصائحها للأم التي تنجب للمرة الأولى، وليست لديها الخبرة الكافية، كاشفة عن فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل بأنها تخفف نسبة التهابات الرئة والبول والأذن وتقوي مناعته، كما أن الرضاعة تؤثر إيجابيا على الأم وتساعدها في إنقاص وزنها في وقت أسرع.
وأرجعت أسباب التهابات الثدي التي قد تصيب الأم إلى الأوضاع الخاطئة التي يتخذها الطفل في أثناء الرضاعة، مشددة على أهمية إدراك الأوضاع السليمة للرضاعة الطبيعية التي لا تؤثر على صحة الأم.
وقالت "راوية": إن الرضاعة قد تكون صعبة في أول أسبوعين فقط، إلا إنها سرعان ما تنتهي بعد ذلك، ناصحة الأم بشفط حليبها قبل أن تبدأ في العودة إلى النزول إلى عملها بشهر، مؤكدة أن الحليب يبقى كما هو عند الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة، ويمكن استخدامه بعد 8 ساعات من شفطه، وإذا احتفظت الأم بحليبها في صندوق بارد يظل على حاله لمدة 24 ساعة، أما في الفريزر، فيبقى طازجا لمدة سنة.
وأكدت "راوية" على أهمية الرضاعة الطبيعية التي تتطلب بعض التمارين والإرشادات من قبل الطبيب المختص، ودعت الأم إلى قراءة الكتب التي تتناول الرضاعة الطبيعية، مشددة على أهمية أن تدرك الفوائد الكبرى التي ستعود على طفلها، باعتماده على الرضاعة الطبيعية.



الدمعة الحزينة
Admin

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atfal-roro.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى